المحور الأميركي يشن حملة علاقات عامة لمواكبة قصف غزة

قرر الرئيس الأميركي بالأمس إثارة قضية مسلمي ميانمار والعمل على حلها. هو يريد بذلك تخفيف الضرر الذي يلحق بصورته في العالم الإسلامي نتيجة تغطيته للعدوان الإسرائيلي على غزة. عموما هذا مفيد لمسلمي ميانمار المساكين. لحسن حظهم أن مأساة غزة ربما تحسن أوضاعهم.

أما بالنسبة لمشايخ الخليج فلا شيء خارج المتوقع. جريدة الشرق الأوسط الناطقة باسم آل سعود ألقت بأخبار غزة إلى الخلف بعد أخبار سورية، وقناة العربية التابعة لآل سعود خصصت دقيقة واحدة فقط في بداية نشرة الأخبار للحديث عن غزة وبعد ذلك انتقلت إلى سورية، وفي نشرة أخرى للقناة وأثناء الحديث مع مراسل القناة من فلسطين ارتكب هذا المراسل خطأ حيث أنه قال “نصف الإسرائيليين في الملاجئ حاليا”، وهذا ما استدعى من مذيع النشرة إسكاته فورا وإنهاء المقابلة.

قناة الجزيرة مضطرة لوضع أخبار غزة في بداية النشرة لأن شيخ قطر كان هناك قبل أيام، ولكنه بدلا من التركيز على دعم المقاومة وإبراز إنجازاتها هو مشغول بتلميع صورة أوباما ومحمد مرسي وخالد مشعل. أنا سمعت خبر مسلمي ميانمار من قناة الجزيرة، وأيضا لاحظت خلال نشرة الجزيرة ترويجا لفيلم وثائقي يهدف لتلميع صورة خالد مشعل.

خالد مشعل هو الذي اختار التحالف مع قطر وتركيا والخروج من محور المقاومة، فماذا كانت النتيجة؟ النتيجة هي ما نراه الآن في غزة. إسرائيل تشن حربا بكامل طاقتها على شعب غزة ومشايخ النفط بدلا من أن يهرعوا لمساعدة هذا الشعب بالسلاح والموقف السياسي نجدهم يجهدون للتعمية على ما يجري حتى تتمكن إسرائيل من إنجاز مهمتها بهدوء. هذا هو ما حققه خالد مشعل. من الطبيعي أن صورته الآن ستحترق في فلسطين، وشيخ قطر مشغول بتلميع صورته عبر فتح ملفات مضى عليها أكثر من 15 سنة.

إعلام آل سعود لم يسمع مطلقا بما يجري في الأردن، أما إعلام شيخ قطر فسمع به وخصص له دقيقتين كاملتين من نشرة الأخبار.

أنا لا أستغرب شيئا من مشايخ النفط، لأن هذا أقل المتوقع منهم، ولكنني أستغرب من الثوار العرب الذين خرجوا تحت دعوى الكرامة. أية كرامة هذه؟ هل كرامتكم هي في التراقص على أنغام أوباما وكلينتون؟

لو أن هيلاري كلينتون طلبت من الثوار العرب الخروج في مظاهرات للمطالبة بتسليح غزة فكيف سيكون رد فعلهم؟ وقتها سيخرجون بالملايين الهادرة.

28 رأيا حول “المحور الأميركي يشن حملة علاقات عامة لمواكبة قصف غزة

  1. الان تحقق ما كنت اشك فيه بان امريكا واسرائيل لا تريدان اسقاط الاسد لانه ملك ملوك اسرائيل وحامي الحدود الشماليه .

    وايضا ايران واسرائيل تمارسان شد الحبل على ظهور العراقيين والسوريين واللبنانيين وهم في الخفاء احباب ولديهما هدف واحد هو العداء والطمع في اراضي العرب

    الان انا اصنف نفسي بالمنعزل عن اي حرب لعدة اسباب اهمها لا يوجد تيار اسلامي مستقل عن الغرب الا حركة طالبان فهم اشرف من الشرف نفسه

    تحياتي للملا عمر فهو رجل يقول ويفعل

  2. اريد ان ابين شيء .. فهم خطأ .. من الاخ هاني .. والاخ العلوي متابع ..
    ((هذه المسألة بالمناسبة لا علاقة لها بالدين… لا يوجد دين في سورية يدعو لشتم الله… هذه مسألة إثنية أو اجتماعية-))
    انا لم اقل اننا نحارب الطائفة العلوية لانها كافرة !!
    سابين لك ما اقصد بقصة صغيرة .. عسى ان تصلكم الفقرة ..
    كان لدي صديق من درعا يخدم في حمص بالفرقة 11 ..طبعا يسكن في دمشق ..
    اتعرفون لما كانوا لا يشكون به !!
    ولما كان العميد يعتبره من الذين لا يمكن ان ينشقوا ؟
    ساقول لكم … ببساطة وهو يقولها علنا .. لانه يكفر كثيرا .. لان اول كلمة يتفوه بها امامهم هي الكفر بالله عز وجل .. لذلك كان دائما في مأمن من شكوكهم .. فقط لأنه يكفر !! طبعا الرجل الآن انشق وتاب الى الله من هذا الكفر .. وبعض الشيوخ افتى له كفره ان كان فعلا اتقاء شرهم !! او تذاكيا .. وبعضهم قال يستوجي التوبة والمغفرة .. وهو الآن موجود مع الجيش السوري الحر باحدى جبهات القتال واصبح يصلي صلاته كما هي الى ما هنالك ..
    اتمنى ان تكون الفكرة قد وصلت …
    المشكلة هنا ليست مع طائفة معينة .. بل مع فصيل معين ..
    قد ينتصر ب 1+1=2 … لوجود عدة وعتاد عسكري اكبر بكثير .. لكن لو عاد الامر للدين ولله .. واني لا ازكي على الله من احد .. ولا اتئول على الله في شيء .. فان من يقاتل باسم الله هم ثوار سوريا لا جيش الاسد ..
    وان شاء الله ان ينصر احدا فلن ينصر سوى المظلومين والمستضعفين .. اصحاب القضية الحقيقية .. الذين يدعون الى المساواة والحرية والديمقراطية .. لا من يدكون المدن بالطائرات والمدفعية واعتى الاسلحة الفتاكة .. ويذبحون العوائل كما هي .. من صغيرها لكبيرها !!
    والله غالب على امره .. ولكن اكثر الناس لاا يعلمون ..

    • لم أفهم ما هي المشكلة… إذا كان يظهر أنه غير متدين فمن الطبيعي ألا يشكوا فيه بأنه من الإخوان أو الإسلاميين… لا أفهم ماذا تريد…

      أنت ربما تريد من الدولة أن تعتقل كل من يشتم الله… هذا الأمر مرفوض… شتم الله هو أمر معيب ولكن ليس من مسؤولية الدولة مكافحته… هذه المسألة بحاجة لتربية ومعالجة ثقافية واجتماعية وليس تدخل الدولة بأسلوب القمع… ولكن للأسف أنتم لا تفهمون هذه الأمور ولو كانت السلطة بيدكم لكنتم خلقتم نظاما أسوأ من النظام السوري بمليون مرة…

      • هل انا قلت يجب ان تعتقل الدولة كل من يقول هذا ؟
        كنا نتكلم في .. نصر الله ومن اولى بالنصر ..
        !!! ليس اكثر .. وليس في سن تشريعات جديدة !!

  3. لن إخيفكم قولاً بأنني أخذت عينة إحصائية من عشرة مساجد في عاصمة ال سعود وسألتهم عن خطبة الجمعة اليوم هل تتطرف أيٌ من مشايخ هذه المساجد لما يحدث غزة ؟ وللأسف أجاب الجميع بالنفي وكأن ما يحدث في غزة ومن يُقتل في غزة ليسوا عرب أو مسلمين أو بشر من كوكب أخر بل على العكس بما يتعلق بسوريا ففي الجامع الذي أديت به صلاة الجمعة خصص الخطيب فترة من الدعاء على النظام في سوريا دون تطرق للفرج لشعب سوريا أول لأهل غزة فتصور يا راعاك الله!!!

  4. ملخص لخطاب الرئيس مرسي :

    الرئيس مرسي : أقول للمعتدي الصهيوني إن أصريتم علي العدوان فستتحملوا نتيجة غلطكم أنتم ومن يعتقد أنه يحميكم

    الرئيس مرسي : أقول لإسرائيل توقفوا وإلا ستضطروا لمواجهة غضب المصريين

    الرئيس مرسي لاسرائيل: نفوسنا تشتاق الى بيت المقدس

    الرئيس مهددا اسرائيل: ليعلم الجميع ان ارادة وامكانات مصر تستطيع ان تقتلع جذور العدوان كما اقتعلت جذور الظلم

    الرئيس لاسرائيل: اقرءوا التاريخ وستعلمون انكم لن تفلحوا .. وقيادة مصر الجديدة لا تريد ان تحارب احد وندعو الى سلام حقيقي وليس سلام لطرف دون اخر

    الرئيس مرسي لاسرائيل: لن يتحقق لكم سلام واستقرار بالعدوان .. ودماء الشهداء لعنة عليكم وتحرك كل شعوب المنطقة ضدكم

    الرئيس مرسي : لن يكون للصهاينة سلطان على أهل غزة …لن نترك غزة وحدها

    • لطالما كنت اعرف واظن ان اسرائيل هي الدولة الاكثر دعما في العالم والاكثر رسوخا !! لكن يبدو نظام الاسد مدعوم اكثر ومحبوب اكثر عالميا !!
      فعلا مؤامرة !!
      والي استحوا ماتووووووووووو

    • بدلا من الكلام الأفضل لمرسي هو أن يصمت وأن يفسح المجال للنظام السوري وإيران لكي يسلحوا فلسطينيي غزة. الفلسطينيون لا يحتاجون خطاباته.

  5. سوري ؟؟

    الله يفك ازمه سوريا على خير واتمنى ان يقف العنف بشكل مطلق

    ولكن مايحدث مع خطاب مرس حاله حال خطابات نجاد

    نسمع عنها ومانشوفها الحين جاء نجاد المصري

    انسى ياعم على قولت صعايدة مصر ضارب لك بانقو يتخيل نفسه ايام الرجال القدامى

    هو قبل فترة مرسى صرح يبي يصلى بمسجد الاموي في دمشق

    مايدري ان القدم اقرب لها من سوريا

  6. خروج مظاهرات في الأردن تنادي بـ:
    “………..حرية حرية…. الأردن جمهورية……….”

    لماذا عندي إحساس أن تحويل الأردن إلى جمهورية سيؤدي إلى القضاء على القضية الفلسطينية، وذلك لأن الأردن بلد قائم على العشائرية وتعداد الفلسطينيين أكثر من الأردنيين الأصليين.. مما سيجع إسرائيل على تسفير ما تبقى من الفلسطينيين إلى بلدهم الجديد (جمهوريتهم)..

    منذ عشرين يوماً والجرائد (وخصوصاً القدس العربي) تتحدث عن أن الأردن قد اتخذ قراره بعدم الخوض في إسقاط النظام السوري، وقد يكون هذا هو السبب الحقيقي وراء تحريك الشارع الأردني، يعني من أجل دفع الملك إلى الخضوع للشروط القطرية السعودية، وهي قبول الدعم المادي مقابل تسهيل عملية عسكرية ضد سوريا أو تسهيل إنشاء منطقة عازلة..

    وجع راس… هذه المنطقة وجع راس، ومتداخلة بطريقة لم يفهما إلا حافظ الأسد..

  7. لقد تم تسليح المتمردين السوريين بأسلحة كثيرة.. وبعد قليل ستتغير المعادلة وسيصبح:
    أنصار النظام مستضعفون، وسيتعرضون لحصار خانق أقوى من حصار غزة، وسيفتقدون حتى للدواء وسيتعرضون للموت بسبب الأسلحة الفتاكة التي يحصل عليها المتمردون…
    فهل سينصرهم الله لأنهم مستضعفون؟

    أعتقد أن هذه الحيل لن تمر على الله، فهو أكبر من الجميع ويعرف ما في الصدور..

    المتمردون هم مجموعة قتلة (حتى لو كان تعدادهم مليون) فهم ليسوا إلا قتلة وقطاعين طرق ويجب لأي دولة سورية مستقبلية القضاء عليهم سواء كانت بهذا النظام أم بغيره..

  8. أهل الأرياف في سوريا (لمن لا يعرف) هم من أطيب الناس.. نعم، قد يكون لسانهم طويل ومتعودين على التطاول، ولكن قلبهم طيب جداً..

    بالمقابل (وأنا ابن مدينة، ولدت وترعرعت في دمشق) فللأسف فابن المدينة في سوريا دائم التعالي على ابن الريف..

    وهذا ما أدى إلى زرع شعور عند ابن الريف ضد ابن المدينة، وخصوصاً مدينة دمشق..

    • هل تظن ان معنى كلامي ان الثوار مستضعفين بمعنى عدم وجود سلاح ثقيل !!
      المعنى الحقيقي هو انهم مظلومين واصحاب قضية ..
      عندما يحكم الثوار اربعون عام بديكتاتورية وطائفية .. وبعدها يكونوا قد استلولو على السلاح الثقيل ولا يوجد شيء مع الطرف الآخر .. ويقومون بثورة .. يصبحون حينها مستضعفين وواجب على كل حر في العالم ان يساندهم ويساعدهم ..
      ((غزّة
      اتّصلي بالسّماء .. فخطوط الأرض مشغولة !))
      كحال الشعب السوري الذبيح المسكين ..
      على كلن اسرائيل تقول للاسد اعييتنا من بعدك يا بشار .. اصبحنا مطالبين الآن بمئتي شهيد حتى نسترد كرامتنا امام الشعب الصهيوني على الاقل !!

  9. .
    القيادي في حماس: بـــــــــراء نـــــزار ريــــان
    __________________________________

    غزة يا حسن نصرالله..؟ لا تتمسح بـ غزة وتدافع عن نظام الأسد المجرم الفاقد للشرعية . أعلنها القسام: صواريخنا محلية ولا منة للطائفيين المقرفين!

    النظام السوري المجرم يتاجر بصواريخ القسام على شعبه..

    أيها الأوغاد: من يقتحم منازل قادة حماس ومكاتبهم لا يحق له التفاخر بصواريخها

    النظام السوري مجرم وتحرير فلسطين كلها لا يعادل كفارة قتل الشعب السوري
    اكبر مشكلة يواجهها النظام السفاح السوري هو ان اصحاب المقاومة الاصليين يقولون له انت مجرم .. ارحل … بين قوسين (تضرب انت ومقاومتك المزيفة )

    • سوري اولا انت لست سوريا لأني أشم في كلامك أنك خليجي عفن من أصحاب تفجير الفتن في العالم العربي و التفرج عليها لكن ذلك لا يدوم فاعلم ان مماليك الخليج الى زوال و هذا ليس كلامي بل كلام خبراء بريطانيين الذين صنعوهم توقعو زوال هذه المماليك في الخمس سنوات القادمة فهم الان يحضرون الارضية لمن سيستلم الحكم في الخليج اما قضية الاسد فالاسد وحاشيته لم تنزل من السماء فجأة فهو مجرم و ديكتاتوري منتذ اربعين سنة فلو كان السبب هو قتل السوريين كما تدعي انت على لسان حماس فلماذا بالامس القريب فقط كان خالد مشعل يسمي الاسد بالرجل المقاوم الاول في الوطن العربي هل تغير الاسد لم يتغير هل تغير نظامه لم يتغير مجازر الثمانينيات نسيها مشعل عندما كان في دمشق و تذكرها فجأة يا اخ سوري من يقتل واحد كمن يقتل مئة ومن يقتل مئة كمن يقتل الف فالقتل هو القتل و ليس له مبرر مهما اجتهد القرضاوي او غيره في تفسيرها فالقاتل لا يصبح زعيما بين عشية و ضحاها و رحم الله رجل كفيف إسمه عبد الحميد كشك لقي ربه وقد قال كلمة الحق في هؤلاء الحكام الهالكين عندما كانو زعماء لهذه الامة فلا يغرنك تقلب الايام يا سوري و اعمل على اطفاء نار الفتنة في بلادك خير لك فدماء كل سوري غالية و ستندمون مثلما ندمنا في الجزائر قتلنا بعضنا و في الاخير اصبح الاسلامي و العلماني و رجال النظام يصفقون على بعضهم في البرلمان و يتبادلون التهاني يوم العيد ونسو 400الف قتيل ضحايا الازمة لاحل لا حل لا حل في سوريا الا بالحوار و التفاهم ولتخسأ دولارات الخليج و ليخسأ اردوغان يزيدون الفتنة اشتعالا و لا حول ولا قوة الا بالله

  10. سوري او سوري حر حاجي عاد!! هل تقرأ ما تكتبه قبل ان ترسله ؟ الا تشم النفس الطائفي الغريزي في كتاباتك ؟ هل تستطيع ان تفكر ولو قليلا بشكل منطقي وسياسي ؟ هل انت مثقف ؟ ما هي مهنتك ؟ من اين تشربت هذه الطريقة في الاجوبة ؟
    هذه اخر مرة ساتوجه بحديثي لك واريد ان اقول لك ليس بمثلك تبنى الاوطان بل بمثلك تدمر الاوطان . والسلام

  11. خليل حرب

    الكلام المنسوب الى الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز حول «إحكام العقل» في لحظة فداء الدم الفلسطيني، يصلح ان يكون صادرا عن… ملك السويد.
    بإمكان السويد التكلم بترف فكري لانها منذ العام 1814 لم تنخرط في نزاعات مسلحة وصارت الدولة الاكثر حيادية في العالم.
    بإمكان دولة كهذه، الخروج بكلام كهذا، وان تقول في ما قد تقول كلاما عممته وكالة الأنباء السعودية، بانه «لا بد من تهدئة الأمور وإحكام العقل والا يغلب الانفعال على الحكمة والتدبر».
    يعيدك الكلام الملكي السعودي سريعا الى البيان الشهير خلال حرب تموز العام 2006. فما ان اندلعت الحرب حتى نقلت الوكالة السعودية بيانا صادرا عن «مصدر مسؤول» يقول ان المملكة ذاتها، «تود ان تعلن بوضوح انه لا بد من التفرقة بين المقاومة الشرعية وبين المغامرات غير المحسوبة»، قبل ان يمنح «المصدر المسؤول» ما يشبه الضوء الاخضر لاسرائيل لمواصلة الحرب عندما قال ان «الوقت قد حان لان تتحمل هذه العناصر وحدها المسؤولية الكاملة عن هذه التصرفات غير المسؤولة وان يقع عليها وحدها عبء انهاء الازمة التي أوجدتها».
    هل من محاسن حظ الفلسطينيين ان مستوى التخلي السعودي عنهم كما يبدو من بيان الوكالة السعودية، يظهر كأنه اقل مما كان مع اللبنانيين في بيان حرب تموز؟ ومهما يكن، فان النتيجة تعكس مشهدا واحدا: شقيق على وشك ان يذبح وملك يراهن على «الحكمة والتدبر». لكن السؤال هو ممن؟ حكمة من؟ وتدبر من؟ الفلسطيني واللبناني؟ ام العدو التاريخي والمحتل؟ القاتل؟ أم المقتول؟ الرهان على تعقل من عندما يأتي الغادر ليقتل كبيرا كأحمد الجعبري؟
    المملكة ذاتها، وفي خلال اقل من 4 اعوام، تفلتت من الحكمة والتدبر. دخلت حربا ضد الحوثيين، افقر قبائل الجزيرة العربية، ثم تدخلت عسكريا في البحرين لحماية نظام الملك الشقيق في مواجهة اكثر الشعوب الخليجية توقا للعمل السياسي. وعندما نظرت الى أزمة سوريا، اكتشفت ان هناك شيئا سحريا يسمى «حرية»، فأمعنت في تسليحها.
    في عالم «افلاطوني» يجوز ان يقال ما قيل في البيان الملكي حول فلسطين. بإمكان الملك، أي ملك، او زعيم او مسؤول، ان يحكم عقله ويناشد الآخرين ان يحكموا عقولهم.
    لكن الملك ليس فيلسوفا، ولا كان افلاطون ملكا، وعالمنا ليس مثاليا … يا «صاحب الجلالة»!!

    السفير

  12. سؤال إلى الاخ هاني : ماذا لو فجأت إيران إسرائيل الان بفتح ثلاث جبهات اخرى هجوم سوري لتحرير الجولان و النظام السوري لن يخسر شيء و فتح جبهة في جنوب لبنان من حزب الله لتحرير مزارع شبعة و ايران للتمويل فقط و المراقبة و الاسناد لانه ليس لديها اراضي محتلة و فتح معبر رفح لمرور التموين بالسلاح مع العلم ان الهجوم يكون بالتنسيق مع كل الجبهات كيف تتطور الامور في رايك؟؟؟؟

  13. غامدي يا ابن الشرموطة غطفان يلعن اربابك يا عبد ابن سعود وليس رب العالمين سبحانه
    لانك وكل كلاب ال سعود اتخذتم احباركم متل الاعور الاير ال الشيخ اربابا من دون الله
    اي كس اختكو واخت اربابكو

  14. غامدي فاكر حرب الشلاعيط االحوثيين اللذين ناكو امو لسلطعون الصحراء خالد بن سلطان؟!
    والله شوية حفاة عراة احتلوا بيوم واحد 28مركز حدودي سعودي وخروكو خرا فروحو انطموا واستمروا بلحس طيز ابو مجحش تبعكو عساه يطول عمرو وتبقى مملكة الخصيان والغلمان لانو هو رح يكون اخر ملك لها

  15. جريدة الشرق الأوسط وفي عنوان رئيسي تصف مجموعات المقاومة الفلسطينية بـ:
    ((((((((((((((المليشيـــــــــــــــــــــــــــــــــات))))))))))))))))

    توصيف أقل ما يقال عنه أنه عهر إعلامي..

  16. ههههههههههههه
    على فكرة الاصل بحماس يمتد الى كبار الاخوان المسلمين !!!
    هل تعرف من الاخوان المسلمين !!
    الذين يجرمهم نظامك ويحكم عليهم حكما عرفيا بالاعدام !! بينما الذي يقتل ترفع عنه عقوبة الاعدام !!
    لك روحو كبو حالكن .. مشان الله ..

  17. كلام الشيخ معاذ الخطيب..

    أولاً- مشروع إسرائيل التفتيت ومشروع أميركا الهيمنة.. كلام إنشائي رائع، ناتج عن قراءة ووجهة نظر.. ولكن أين هو هذا الكلام بعد إنشاء الائتلاف؟ اختفى هذا الكلام، فالله يلعن المال القطري والكرسي الأميركي..

    ثانياً- الحديث عن تحويل العلويين في سوريا إلى المذهب الشيعي (فالشيخ تمنى ذلك صراحةً)..
    يبدو أن هناك شيء يتم رسمه للطائفة العلوية، والله العليم، وهذا اجتهاد شخصي:
    عند وقوع الحرب الشاملة، وبعد الجلوس على طاولة التفاوض، سيتم تخيير العلويين بين ثلاث خيارات:
    – الموت، يعني قتل على الهوية.
    – التشيّع، يعني سيتم ذكر كلمة (شيعي) على الهوية، مثلما سيتم ذكر طوائف بقية السوريين.
    – الهجرة، وهذه لها بحث آخر، فهل الهجرة إلى لبنان أو إلى الغرب، أو توطين في أماكن معينة في سوريا (ومنها الجولان مثلاً).. الله أعلم..

أضف تعليق