القرضاوي يهاجم حزب الله ويصفه بـ”حزب اللات”

Posted: مارس 16, 2012 in فلسطين, سياسة

الزهار يزور إيران ويعلن التمسك بالمقاومة المسلحة... والقرضاوي يصف حزب الله بحزب اللات


استغل يوسف القرضاوي بالأمس ذكرى مرور عام على اندلاع ما يسمى بالثورة السورية لكي ينقل خطابه إلى مستوى جديد، حيث أنه هاجم إيران وحزب الله واصفا إياه بـ”حزب اللات”.

هذا أمر متوقع، وأنا كنت أقول منذ زمن أن هناك جدولا زمنيا معينا تسير عليه قطر والسعودية وهذا الجدول سوف ينتهي بالاعتراف بإسرائيل وجعلها حليفا علنيا ضد سورية وإيران وحزب الله.

مشكلة حمد وسعود هي أنهم فشلوا حتى الآن في ترويض حركة حماس. حماس أخذت موقفا ضد النظام السوري ولكنها ما زالت متمسكة بالحلف مع إيران. قبل يومين محمود الزهار زار إيران وأعلن من هناك تمسك حماس بالمقاومة المسلحة، وهذه رسالة بليغة موجهة إلى حمد وسعود والقرضاوي وأميركا وكل الجوقة الإسرائيلية.

أنا أعتقد أن الموقف الذي أخذته حماس ضد سورية هو بسبب الضغوط الشديدة التي تتعرض لها ولكنه لا يعبر عن تغير في العقيدة السياسية للحركة. طالما أن حماس ما زالت متمسكة بالمقاومة المسلحة فهي سوف تظل حتما جزءا من “المحور الشيعي” ولن تصبح أبدا جزءا من “المحور السني” (حسب المصطلحات الوهابية-الأميركية).

حماس ما زالت جزءا من محور المقاومة، وهذا يعني أن محور المقاومة (أو المحور الشيعي) ما زال يملك موطئ قدم في فلسطين. هذه حقيقة جيوسياسية هامة فشل حمد وسعود في تغييرها رغم كل ما حدث.

طبعا هناك أيضا في فلسطين حركة الجهاد الإسلامي والتي هي الآن لا تقل أهمية عن حماس من حيث قدرتها العسكرية، وهذه الحركة حليف وثيق لإيران.

أتباع أميركا وإسرائيل فشلوا في إلحاق أي تفكك حقيقي بمحور المقاومة. الخلاف بين سورية وحماس هو خلاف عابر من الممكن أن يزول مستقبلا. هناك تلاقي مصالح كبير بين سورية وحماس ومن الصعب على حماس أن تظل مناوئة لسورية وأن تلتحق بالمعسكر الأميركي-الإسرائيلي الذي يسمى بالمحور السني لأن هذا يناقض مصالحها.

حمد بذل جهدا كبيرا في محاولة تدجين خالد مشعل ودفعه للاعتراف بإسرائيل، ولكنه في النهاية لم يستفد شيئا من خالد مشعل لأن حركة حماس في غزة تمردت عليه.

حركة حماس في غزة نجحت في فرض نفسها كحقيقة جيوسياسية. لقد مرت الآن 5 أعوام على سيطرة حماس على غزة وحكم الحركة ما زال يبدو ثابتا. إسرائيل حاولت في عام 2008 إسقاط حكم حماس بالقوة العسكرية ولكنها فشلت في ذلك، وبعد ذلك جربت إسرائيل بالتواطئ مع المحور السني سياسة الحصار والتجويع ولكن هذه السياسة أيضا فشلت في إسقاط حكم حماس.

حماس مرت في غزة بتجربة صعبة جدا، وانهيار نظام مبارك العام الماضي كان نقطة تحول استراتيجية لمصلحة حماس، لأنه أضعف كثيرا الحصار الغاشم المفروض على غزة. هذا التحول الاستراتيجي هو من الأسباب الرئيسية للهياج الذي أصاب حمد وسعود ودفعهم للجنون، لأنهم كانوا يعانون من وجود نظام ممانع وحيد في دمشق وإذا بهم يجدون أن غزة تسير على طريق التحول إلى النظام الممانع الثاني.

حركة حماس أثبتت بالفعل أنها نظام ممانع. ما قام به الخليجيون مع حماس خلال العام الماضي هو شبيه إلى حد بعيد بسياسة “الارتباط” التي كانوا يطبقونها مع سورية قبل اندلاع الثورة السورية. التقارب الخليجي الشديد مع حماس كان يهدف بالأساس لإبعاد حركة حماس عن محور المقاومة، ولكن المفاجأة كانت في زيارة إسماعيل هنية إلى إيران وبعدها زيارة محمود الزهار. هاتان الزيارتان هما شبيهتان باللقاء الشهير الذي عقده بشار الأسد مع أحمدي نجاد وحسن نصر الله. هما دليل على أن سياسة “الارتباط” مع حركة حماس هي سياسة فاشلة مثلما أنها كانت فاشلة مع سورية.

لهذا السبب ربما وصف سعود الفيصل حركة حماس قبل أيام بأنها حركة إرهابية. هو بلا شك كان يشعر بحرقة بالغة من زيارة إسماعيل هنية إلى إيران.

وضع حماس في غزة الآن هو أفضل مما كان عليه قبل عامين، والمنتظر هو أن يتحسن وضعها أكثر في المستقبل. صحيح أن الجيش المصري تعهد لأميركا بإبقاء الحصار على غزة ولكن الحصار عمليا صار أضعف من السابق، وهو سوف يضعف أكثر مستقبلا.

 الآن قطر والسعودية تقومان بحملة كبيرة للتأثير على مصر. هناك عميلان قطريان في مصر الآن: يوسف القرضاوي وعبد المنعم أبو الفتوح. هذان العميلان القطريان سيسعيان لإبعاد مصر عن محور المقاومة، وبالأمس القرضاوي خطب في القاهرة مهاجما إيران وحزب الله. ولكن أنا أعتقد أن هذه الجهود القطرية ستذهب هباء لأنه طالما أن موقف حماس ثابت فإن المصريين لن يملكوا إلا أن يساعدوها. مهما قامت دول الخليج بتنفير المصريين من المقاومة فإن المصريين سوف يضطرون على الأقل لرفع الحصار الاقتصادي عن غزة، وهذا لوحده مكسب هام.

لن يأتي إلى حكم مصر مبارك جديد مهما حاولت دول الخليج. مبارك كان يساهم بشكل فعال في محاصرة غزة، وحكام مصر الجدد لن يستطيعوا أن يفعلوا مثله. هم سوف يضطرون اضطرارا لتخفيف الحصار عن غزة.

موقف دول الخليج الجيوسياسي ضعيف، وهم لهذا السبب مصابون بالجنون من سورية ويسعون لإسقاطها بأي ثمن. إسقاط سورية بالنسبة لهم هو التعويض الوحيد عن سقوط مبارك.

تعليقات
  1. اجواء الاحماء قبل تسديد اللكمات && قال:

    من يقتل الاف السوريين ويهدم ويحاصر عشرات المدن السوريه ويهجر مئات الاف من السوريين هنا مكمن المقاومة العلويه هههههههههه

    اغتصاب البنات وخطف الشباب والشهداء يدفنون في ازقة الحواري وخلف بيوتهم هنا يسمى محور الممانعه هههههههههه

    مدارس سوريا تحولت الى ملاجئ والملاعب السوريه الى معتقلات والجامعات الى افرع مخابرات ,, حسن نصر اللات تحدث قبل ايام ووجدت التراجع والخوف من قادم الايام والويل له ولمقتدى الصدر سيعرفون ان دم الاحرار لن يذهب سدى وسينتقم المظلوم من ظالمه

    الليره السوريه سيمسح بها بلاط المطابخ والاقتصاد منهار بشكل كامل وكل الوزارات معطله حتى اشعار اخر بسسب انشغال الراس الكبير بالعمليات العسكريه والقتل بالشعب

    نظام الاسد رفض كل حملات الاغاثه القابعه على حدود الاردن وتركيا وهو يعلن من حين الى اخر الى حاجته مساعدات لجيشه الصرمايه ..

    النظام انتهى وبدأ الحساب والحساب عسير والاسد سيشنق ومعه زمرته واما الاتباع فالايام ستبين لهم ما معنى القهر والجوع ما معنى التهميش

    سوريا يا سوريا كم اشتاق الحضن العربي اليك وكم قصر اشقائك العرب بتركك لمدة 40 سنه بيد النصيري وعلى الخليجيين دعم الاحرار في قادم الايام تكفيرااا لتضحيتهم بهذا الشعب المغوار لمدة 40 سنه ولابد من دعم دولة الاحرار الجديده بخمس مليارات دولار سنوياااا لمدة عشر سنوات كمنحه وليس قرضا تكفيرا لتقصيرنا معهم والتوقيع معهم على اتفاقيات في كل مجالات الصحة والتعليم والزراعه والاعلام والصناعه والدفاع والمصير الواحد باختصار شديد سوريا بعد هذه الكارثه والسنوات القاتمه تحتاج الى اعادة هندسة مجتمعاتها فالعلوي اثر كثيرا في بعض معتقدات اهل السنه والجماعه وجعلهم ملحديين ضعيفي الايمان

    • سوري حر قال:

      xxxx بات يعلم .. ان نظام الاسد مجرم .. وشبيحته قتلة ومغتصبين ..
      وهناك اناس ما زالت تدافع عن هذا النظام بكل وقاحة وسذاجة .. وادعاء فهم ومعاداة للاسلام والمسلمين !! الحقيقيين وليس اللطميين .. !!!

  2. الغامدي قال:

    حلب اشتعلت …

    حلب نهضت ونفضت العار عنها وهي حلب ستفضح وتكسر ظهر النظام .. حلب الاحرار وليس الراكعيين والخائفيين والماديين .. الان سيركع الاسديين ومعهم ليوثهم الصفويه .. وسيتمنون الموت ولن يجدوه

    الى مزابل العرب يا اسديين

  3. الغامدي قال:

    اوووووووووووووووووووووووووه اووووووووووووووووووووووه يلعن روحك يا بشار اوووووووووووووووووووووووووه اوووووووووووووووووووه الانتصار الانتصار يا ثوار اوووووووووووووووووووووووه اوووووووووووووووه

  4. سوري حر قال:

    اخي الغامدي .. يوميا الجيش السوري والامن والشبيحة يتكبدون خسائر تفوق الخمسين قتيل .. وهذه باعترافات سانا وغيرها !!! ولكن القيمة لا تكمن فقط في العدد .. نحن نحتاج الى النوعية .. والنوعية لا يمكن ان تتحقق الا بدمشق ..
    في دمشق لو قتلت عصفورا تابعا للامن .. فهذه عملية نوعية .. اما في ادلب لو استقليت فلن يتغير الامر كثيرا..
    على كلن .. دمشق الآن بها ما يزيد عن 5 الاف حمصي ..
    والله يا غامدي قلبك يتفطر حين تراهم جاءو بثيابهم .. وكلهم نساء وشيوخ واطفال !!! ولست بحاجة لان تستمع لقصصهم لا .. فقلبك يتفطر من الرؤية ولست بحاجة لسماع قصصهم التي ربما تنهيك من الحزن العميق او الغضب !!!
    كم اتمنى ان آخذ هاني وغيره في جولة بين هؤلاء .. عل ضميرهم يحيى .. وعل عقولهم تعرف الحقيقة المرة !!! وحسبنا الله ونعم الوكيل ..
    والله غالب على امره… ولكن اكثر الناس لا يعلمون ..

  5. الغامدي قال:

    الان كل المدن مشتعله والاسد اصبح يطلق النار في كل المدن ههههههههههه مسكين يا بشار

    وكل المظاهرات الان لجماعات مسلحه وعصابات ههههههههههههههههههههههههههههههههه

    وكل المدن تلعن بشار و برهان غليون هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    الان انشقاق الجيش واشتباكات عنيفه بريف دمشق ……….. الله ينصركم

  6. الغامدي قال:

    مظاهره سلميه في الرقه على الهواء مباشرة تتعرض لاطلاق نار من قوات الاسد

    يا عالم الاسد انجن بيطلق النار على اناس عزل على الهواء مباشرة

  7. الغامدي قال:

    عاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجل الرقه تتعرض لممذبحه على قناة الجزيره مباشر عاااااااااااااااااااااااااااااااااجل

    كلاب الاسد هاجت ,,,, يسقط الزرافه

    • سوري حر قال:

      فعلا اليوم الرقة تعرضت لمذبحة حقيقية من علويي الفرقة 17 …
      انت يزعجك اغتصبات الفتيات !!!
      انا يزعجني امثال هاني وغيره فقط الذي يقول لك انا لا اصدق .. اي كانه يقول لا يمكن ان اصدق ان يكونوا مجرمين الى هذا الحد .. فالوحوش لا تفعل ذلك !!! وهذا اكبر دليل على ان هاني وغيره لا يعرف شيء من الواقع وخاصة في حمص !!!

      • Hani قال:

        أنا لم أنكر ما يحصل في سورية من قتل وانتهاكات… أنا أنكرت فقط بعض الحوادث المعينة كالتي حصلت في حمص قبل أيام… أما باقي الحوادث فلا يوجد لدي ما يدعوني لإنكارها… رغم أنني لا أحمل مسؤوليتها لبشار الأسد… لأنه لا يملك أجهزة أمن مؤهلة لقمع الشغب وأجهزة الأمن الموجودة لديه مرباة على الوحشية…

        أنا قلت أن المسؤول عما يحدث هو من بدأ الصراع ويريد الاستمرار فيه للنهاية…

    • أبوياسين قال:

      عبد الرحمن يوسف يرد على أبيه القرضاوي بشأن البحرين: ما يحدث هناك ظلم والحراك سلمي
      ===========================================
      رد عبد الرحمن يوسف على والده الشيخ القرضاوي فيما يتعلق بموقفه تجاه الأحداث في البحرين واعتباره اياها انها حراك طائفي مدعوم من إيران وليست ثورة كباقي ثورات الربيع العربي.
      الشاعر عبد الرحمن يوسف الذي طالما اختلف مع والده جاء رده هذه المرة عبر مقال نشره في اليوم السابع بدون أن يشير مباشرة إلى موقف والده وهذا نص المقال
      يحدث فى البحرين
      عبد الرحمن يوسف
      يحلو لبعض الناس الآن أن يختلفوا حول ما يجرى فى البحرين، فبعضهم يقول ثورة البحرين ويراها جزءا من الربيع العربى، وبعضهم يبالغ فى تشويه ما يحدث حتى يصور ما يجرى كأنه حركة طائفية عنصرية هدفها الفتنة بتمويل من الخارج.

      فى رأيى أن ما يحدث فى البحرين ظلم بيّن، سواء سميناه ثورة أم لم نسمه، المهم أن هناك مطالبات عادلة، رفعت على مدار سنوات وسنوات ولم يستجب أحد، وهى الآن تتحرك فى الشارع بشكل سلمى تماما، وقد ووجهت هذه المطالبات العادلة بعنف وقمع شديدين، حيث إن السلطات فى المملكة البحرينية تستخدم كل أشكال القمع ضد كل من يطالب بالمساواة بين المواطنين، واستعانت فى ذلك بدول الخليج العربى بتفعيل بعض الاتفاقيات الخاصة بالدفاع المشترك.

      صحيح أن من يتحرك فى الشارع الآن من الشيعة، ولكن الصحيح أن اضطهاد الشيعة فى البحرين -رغم أنهم أغلبية- قد جرى بشكل منظم من السلطات البحرينية لعقود من الزمن، فهم محرومون من كثير من حقوق المواطنة، وتم تجنيس آلاف من المواطنين من سوريا والأردن ومصر وغيرها لمحاولة تغيير التركيبة السكانية لكى تتوازن نسبة الشيعة إلى السنة.

      من أسوأ ما يحدث فى البحرين الإيقاف على الهوية فى الشوارع، ومحاصرة أحياء وقرى الشيعة من أهل البحرين، بالإضافة إلى الاعتقالات المنهجية، وانتهاكات حقوق الإنسان فى السجون.

      هذا ما يحدث فى البحرين، وقد تأكدت منه عبر شهادات الثقات، وهو أمر مخز لمن يفعله، وسوف يضر هذا البلد الجميل الهادئ، خصوصا مسألة استجلاب الرعاع من شتى أقطار الدنيا وتجنيسهم بجنسية أهل البلد، حيث إن غالبية المجلوبين دائما تكون من أسوأ العاملين فى الأجهزة الأمنية وأجهزة المخابرات.

      بقى فصل أخير أتمنى أن يحدثنا عنه أى مسؤول من الأجهزة الأمنية فى القاهرة، وهو: ما مدى صحة المعلومات التى تقول إن كل ما يجرى فى البحرين من قمع يتم على أيدى ضباط من جهاز أمن الدولة المصرى؟ وبعض هؤلاء فى إجازة مفتوحة من بعد قيام ثورة يناير المجيدة؟ وأن هؤلاء الآن يعملون برواتب خيالية فى جهاز المخابرات البحرينى؟

      أخيرا، لامنى بعض أهل البحرين أننى لم أكتب قصيدة للثورة البحرينية كما فعلت مع ثورة مصر، وليبيا، وسوريا، وأنا بدورى أعد أهل البحرين أن أكتب هذه القصيدة حين أرى أهل البحرين سنة وشيعة يصلون صلاة الجمعة خلف إمام واحد فى دوار اللؤلؤة.

      ليس مهما وصف ما يحدث فى البحرين بأنه ثورة، المهم أنه ظلم بيّن يندى له جبين الإنسانية.

  8. الغامدي قال:

    فضايح بشار وزوجته على النت بفضل تسريبات لبريده الالكتروني هههههههههههههههههههههع

    بصراحة شديده ثورة سوريا هي اصعب ثورة واصدقها واشرفها وهي ستكون نواه للخلافه الاسلاميه ,, والامر الاخر تم تكسير شعبية الممانعيين وكشف حقيقتهم فهم يحزنون على قتلا غزه ويغمضون اعينهم عن مجازر سوريا التي تعتبر اضعاف مضاعفه عن شهداء غزه هم مخادعون و ثورة سوريا كشفت زيفهم وخداعهم للشعوب العربية

    حسن الطبل كرهته ولم اعد استطيع سماع صوته النكره (( كلب يمتاز بالخيانه )) بيقولك حمص ما فيها شي .. ما فيها شئ يا حفيد الخميني وجنودك منتشرين في حمص للقتل والتنكيل باهلنا في حمص

    الحمد لله استراتيجية الكنس تسير بشكل ممتاز ونحن بانتظار التطبيق بعد تحييد عملاء الصفويه وانكشاف ما كان مستور

  9. الغامدي قال:

    عااااااااااااااااااجل

    تم اسقاط تمثال الطاغوت في الرقه

  10. Salman Alsaleh قال:

    كلنا يعرف ان ايران دولة محتلة لجزر عربية خليجيه كما هي اسرائيل محتلة لاراضي عربيه … ولكن عملاء ايران التي تنتعلهم ايران بيننا يرون ان المحتل الاسرائيلي فقط الاحتلال البشع بينما الاحتلال الايراني احتلال جميل واختلاف في وجهة نظر ..فعلا يا ارخص الناس (نداء حسن نصر الله الشهير)

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل الخروج / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل الخروج / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل الخروج / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل الخروج / تغيير )

Connecting to %s